بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 2 يونيو 2018

دار الأزياء العراقية التابعة لوزارة الثقافة العراقية تقيم عرضا للأزياء .



بحضور مدير دائرة الأزياء العراقية الأستاذ عقيل إبراهيم المندلاوي وبحضور السيد صادق الموسوي رئيس اتحاد الإعلاميين العرب سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان والوفد المرافق له النائب والسفير الدكتور اياد الفتلاوي ومدير الإعلام عمار الشويلي وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين ومحبي الأزياء العراقية .
أقامت دار الأزياء العراقية مساء الجمعة 1 حزيران 2018 وبالتعاون مع إدارة بابليون مول عرض الأزياء التراثية ومودة العصر داخل المول .
فكان التألق حليفهم بالعرض المميز الجميل والألوان الزاهية والأجواء الرمضانية .
حيث استمتع الجميع بالعرض، فكان الدور الذي لعبته دار الأزياء العراقية في الفترة الجديد دور متميز ورائع حيث أعادة للأذهان إبداع العراقيين بعد عصور من الحروب وانحسار الثقافة لوزارة الثقافة التي غيب دورها في نشر رسالة الفنون العراقية للعالم ،
لان الإبداع ينبع من الفنون وقيمة البلاد ينطق بفنانيها وتنوع إبداعاتهم .
وهذه العروض كانت مبادرات قيمة منذ أن تسلمت السيدة هدى يحيى خضير منصب مدير علاقات وإعلام دار الأزياء العراقية .
بالرغم من قلة الدعم المادي ولكنها أبدعت في عملها مع بعض المبدعات العراقيات أمثال السيدة رفاه المعموري وعدد من الشخصيات النسائية وعدد من الرجال الذين يعملون خلف الكواليس من اجل رفع اسم العراق واسم دار الأزياء الذي غيب فترة طويلة نتيجة الحروب والصراعات الدائرة في بلدنا والمنطقة العربية .
فكانت عدسة وكالة صوت العراق الإخبارية متواجدة في موقع العرض
تنقل لكم الصورة والحدث ليتطلع العالم عن رجوع العراق لدوره الحضاري ومواكبة التطور الحاصل في العالم . ومن هنا ستكون الانطلاقة الأولى لبناء حضارة الحب والسلام للعالم بألوان العروض الزاهية كألوان الزهور والفراشات التي تنثر عطر المحبة والتآخي بين العراقيين بجميع مشاربهم والى العالم.
وفقكم الله بما يخدم العراق والعراقيين ونشر رسالة السلام للعالم من خلال اعمالكم.
تقرير وكالة صوت العراق الإخبارية
صادق الموسوي
عمار الشويلي
تصوير
وفاء البياتي
شيماء احسان.